محمد بن زايد: بحثنا بقمة مجموعة العشرين مواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة

الكاتب : إدارة الموقع الأحد 10 سبتمبر 2023 الساعة 11:56 صباحاً

الشبكة العربية للتنمية المستدامة نقلًا عن مباشر السعودية: قال الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "إكس"، اليوم السبت، إنه شارك في قمة مجموعة العشرين في الهند.
وصرح الشيخ محمد بن زايد: "عقدت لقاءات مثمرة مع عدد من القادة والمسؤولين المشاركين، بحثنا خلالها التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للجميع".
وأكد: "الإمارات داعم رئيس للعمل الجماعي الدولي من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية".
ودعا رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي، اليوم- رئيس جزر القمر عثمان عزالي، الذى تترأس بلاده الاتحاد الإفريقي، للانضمام بشكل رسمي إلى مجموعة العشرين التي تعقد أعمال قمتها حاليا بنيودلهي.
وحث رئيس وزراء الهند دول العالم الى التحول من مرحلة العجز في الثقة الدولية إلى مرحلة الثقة والاعتماد المتبادل.
وتشكل اقتصاديات دول مجموعة العشرين نحو 85 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، و75 في المائة من حجم التجارة الدولية، و60 في المائة من إجمالي عدد سكان العالم.

وفي سياق متصل، دعا رئيس وزراء الهند دول مجموعة العشرين إلى تعزيز التعاون الدولي لتبنى تشريعات منظمة للعملات الرقمية المشفرة لمواجهة التحديات الناجمة عنها، مشددا على أن التكنولوجيات الصاعدة سوف يكون لها تاثير كبير على المستوى العالمي. 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي